الشركة السعودية للتمويل


تعتبر الشركة السعودية للتمويل من أوائل الشركات التي أدركت الحاجة لتوفير التمويل الإسلامي في المملكة. ووفقاً لهذه النظرة والرؤية تأسست الشركة السعودية للتمويل في عام 1990 م، كواحدة من الشركات الرائدة في مجال تمويل الأفراد برأس مال بلغ عشر مليون ريال سعودي وبملكية كاملة لشركة أبناء عبدالله إبراهيم الخريف.

وكان الهدف الرئيسي للشركة عند تأسيسها هو تلبية الطلب المتزايد في السوق السعودي على المنتجات و الحلول التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

و يعتبر فرع الرياض المفتتح عام 1991 م، هو أول فروع الشركة, تبعه فرع القصيم 2001 م, ثم فرع الخبر عام 2002 م. وتوالت بعد ذلك الفروع و منافذ البيع التي غطت معظم مناطق المملكة ويصل عددها اليوم إلى 17 فرعاً و منفذ بيع.

وفي شهر سبتمبر 2011م استحوذ مصرف أبو ظبي الإسلامي على نسبة 51% من رأس مال الشركة بعد رفع رأس مالها ليبلغ مئة مليون ريال سعودي.

حيث نقدم اليوم حزمة متنوعة من المنتجات لعدة قطاعات الأفراد والشركات المتوسطة والصغيرة.

فتح الموقع
الشركة السعودية للتمويل
مال و أعمال

مجموعة في الصناعة التحويلية مع العديد من الشركات المعروفة

تأسست شرکة أورکس السعودیة، وھي أول شرکة تأجير تمویلي من نوعھا في المملکة، في ١٦ ینایر ٢٠٠١ کشرکة مساھمة مقفلة تھدف إلی توفیر تمویل للأصول متوسطة الأجل لجمیع القطاعات الإنتاجیة للاقتصاد بشکل خاص والتركيز على تلبية احتياجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي المساعدة في توسيع آلية تقديم الائتمان في المملكة.

بنك عربي عريق يتميز بالجودة.