جامعة القصيم

انطلقت الجامعة باسمها الجديد (جامعة القصيم) حاملة إرثا أكاديميا وبحثيا يمتد إلى اكثر أربعة عقود في المنطقة اذ ان بعض الكليات استقبلت طلابها منذ العام 1401هـ.. وتم انشاء الجامعة تنفيذا للخطة الوطنية في توسيع التعليم العالي والجامعات، و صدر القرار السامي ذو الرقم  22042/ب/7 بإنشاء جامعة القصيم في العام الدراسي 1424 / 1423هـ وكانت حينها تشتمل على سبع كليات تابعة لفرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وفرع جامعة الملك سعود في منطقة القصيم وبهذا أصبحت الجامعة الأولى في المنطقة.

وتعد جامعة القصيم من أوائل الجامعات الحديثة، بعد الجامعات السبع، من حيث النشأة والتطور والتوسع وتحقيقا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين للنهوض بالعملية التعليمية، فقد تم فتح كليات جديدة نظرا لتزايد عدد خريجي الثانوية العامة في جميع مناطق القصيم. وارتفع عدد الكليات في العام الجامعي 1428/1427هـ نتيجة لضم كليات المعلمين وكليات التربية للبنات في مدن منطقة القصيم (وعددها تسع كليات) إلى الجامعة. كما شهد العام الجامعي 1429/1428هـ ضم وإعادة هيكلة الكليات الصحية (وعددها أربع) والتي كانت تابعة لوزارة الصحة.

فتح موقع
جامعة القصيم

تربية و تعليم

favicon موهبة

موقع على شبكة الإنترنت عن التعليم والتربية

favicon رواق

رواق - منصة عربية للتعليم المفتوح تهدف منصة رواق لنشر المعرفة عبر تقديم مواد أكاديمية مجانية باللغة العربية، تقدم رواق أكثر من 300 مقررا مجانيا في مختلف فروع العلم والمعرفة يمكنك عبر موقع رواق أن تتابع المواد التي ترغب بها وتتعلم مجانا في أي وقت. تقدم رواق مواد في الطب والبرمجة والعلوم والهندسة والشريعة الإسلامية والتربية والتعليم وغيرها يقدم المقررات والمواد رواق أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات. ا

favicon مجموعة مدارس الحصان

توفير تعليم مرموق مستند إلى معايير دولية