أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران

يقع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي وعلى مساحة 40 ألف متر مربع. تقوم رؤية هذا المركز الوطني على جلب أفضل مزودي خدمة التدريب في مجال الطيران على مستوى العالم ويضم أكاديمية طيران ومركز صيانة طائرات وكذلك مركز للتدريب على أجهزة المحاكاة كاملة الحركة.
تم البدء في أول مرحلة بإنشاء مدرسة طيران محترفة وقد تم اختيار أكاديمية أكسفورد العريقة كحليف فني استراتيجي ليتم إنشاء أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران وهي إحدى مراكز أكاديميات أكسفورد المعتمدة حول العالم.
كجزء من مراكز أكسفورد حول العالم, تستند الأكاديمية في تدريبها على خبره تزيد على 75 عاما في مجال تدريب الطيارين, برنامج رخصة الطيران التجارية لدينا مخصص للراغبين في تعلم الطيران من خريجي الثانوية والجامعات دون سابق خبرة والتدريب معتمد من قبل هيئة الطيران المدني قسم 141
برنامج التدريب لرخصة الطيران التجارية لدينا معتمد من قبل هيئة الطيران المدني قسم 141.

جدير بالذكر ان المركز السعودي الوطني للطيران قد قام بتوقيع الاتفاقية مع أكاديمية أكسفورد في معرض دبي الجوي في عام 2017 لإنشاء المركز المعتمد في مطار الملك فهد مع قيامهم بتوفير مناهج التدريب وتوفير التدريب لطاقم التدريب وكذلك الالتزام بتوفير كافة معايير الجودة والسلامة.

يقوم المركز السعودي الوطني للطيران بتمويل هذا المشروع والمشاريع القادمة لتلبية حاجة السوق الملحة في المملكة العربية السعودية ومن أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

فتح الموقع
أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران
تربية و تعليم

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

انطلقت مسيرة كليات عنيزة خلال العام الدراسي 1437/1436هـ بعد حصولها على الاعتماد العام رقم 6351 وتاريخ 1437/1/23هـ، كمنارة تعليمية غير نمطية في مسيرة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.

تأسّست كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال وفقاً لأفضل المعايير العالميّة بموجب اتّفاق شراكة دولية ما بين شركة إعمار المدينة الاقتصادية، وكلية بابسون العالمية، وشركة لوكهيد مارتن، تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي في المملكة العربية السعودية ومؤسسّة مسك الخيرية.