مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

​بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

​السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

​انطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف التي توجب إغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج، والمحافظة على ​حياة الإنسان وكرامته وصحته وامتداداً للدور الإنساني للمملكة العربية السعودية ورسالتها العالمية في هذا المجال.

فإننا نعلن تأسيس ووضع حجر الأساس لهذا المركز الذي سيكون مخصصاً للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومركزاً دولياً رائداً لإغاثة المجتمعات التي تُعاني من الكوارث بهدف مساعدتها ورفع معاناتها لتعيش حياة كريمة.

​وإننا بهذه المناسبة نُعلن عن تخصيص مليار ريال للأعمال الإغاثية والإنسانية لهذا المركز، إضافة إلى ما سبق أن وجّهنا به من تخصيص ما يتجاوز مليار ريال استجابة للاحتياجات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني الشقيق.

أيها الإخوة:

سيكون هدفنا ورسالتنا السعي جاهدين لجعل هذا المركز قائماً على البُعْد الإنساني، بعيداً عن أي دوافع أخرى بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الإغاثية الدولية المعتمدة، وحرصاً منا على إخواننا في اليمن الشقيق، وفي إطار عملية إعادة الأمل فسيُولي المركز أقصى درجات الاهتمام والرعاية للاحتياجات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني العزيز على قلوبنا جميعاً.

ونسأل الله للجميع التوفيق والنجاح، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا العربية والإسلامية الأمن والاستقرار، وأن يسود السلام كافة أرجاء المعمورة. 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

فتح الموقع
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
حكومي

الحساب الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية - الرياض

تحقيق السعادة الأسرية، والسكن النفسي بين الزوجين، والتربية القويمة للأجيال ، وبرّ الوالدين ، وتوثيق الصلة بين الأرحام وإصلاح ذات بينهم .

إمارة منطقة مكة المكرمة