جامعة دار العلوم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الهادي الأمين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

التعليم هو أهم العناصر العصرية التي تتقدم بها الدول بتأهيل جيل قادر على دفع عجلة التقدم والإزدهار في جميع المجالات وخاصة فيما يشهده العالم من طفرة كبيرة في التقنية الرقمية. ويعتبر قطاع التعليم الأهلي جزءاً لا يتجزأ من منظومة التعليم في المملكة العربية السعودية والتي هي جل إهتمام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله. فالعالم كله يركز حالياً على الإقتصاد المعرفي والذي يعتبر أهم الإستثمارات في الطاقات البشرية. وجامعة دار العلوم هي جامعة تتطلع لتقديم علوم تواكب العصر الحديث وتسعى لتقديم أفضل برامج التعليم والتدريب للطلبة الملتحقين بها تحت مظلة الرؤية الحديثة للمملكة العربية السعودية. كما جعلت الجامعة خدمة المجتمع أحد أهم ركائز العملية التعليمية لديها. وتشارك الجامعة مع باقي الجامعات والكليات بالمملكة العربية السعودية فيما يخدم إزدهار قطاع التعليم في هذا الوطن المعطاء. وتسعى الجامعة دائماً للشراكات العالمية والإعتمادات الأكاديمية لجميع برامجها والتي تضمن جودة مخرجاتها. ونسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.

فتح موقع
جامعة دار العلوم
تربية و تعليم

الجامعة العربية المفتوحة مؤسسة تعليمية تنموية غير ربحيه أسسها صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء وتم اشهارها رسمياً في اجتماع وزراء التعليم العالي في الدول العربية الذي عقد في بيروت سبتمبر 2000 وتم اختيار دولة الكويت في ديسمبر 2000 لتكون مقراً رئيسياً للجامعة بعد منافسة خمس دول عربية أخرى، وللجامعة اليوم ثمانية فروع في كل من دولة الكويت – الجمهورية اللبنانية – المملكة الأردنية الهاشمية – جمهورية مصر العربية – مملكة البحرين – المملكة العربية السعودية – سلطنة عمان.

كليات سليمان الراجحي الأهلية، هي صرح تعليمي متكامل غير هادف للربح، يتطلع إلى تقديم تجربة تعليمية متميزة عبر اصطفاء أفضل الطلاب وإعدادهم من خلال كوكبة من الأساتذة والموظفين ذوي الخبرة والكفاءة والشخصيات المتميزة، لتخريج قادة للمجتمع، يحملون شخصيات متكاملة الجوانب، تؤهلهم إلى قيادة ركب النهضة الحضارية للأمة الإسلامية.

خدمة المجتمع الداخلي والخارجي من خلال التميز في توفير مصادر المعلومات المختلفة وتيسير سبل الوصول إليها الإفادة منها.